Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

أبراج الصندوق !

5 الشهور منذ 14

بإعلان صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة الاتصالات السعودية توقيع اتفاقية نهائية لاستحواذ الصندوق على حصة ٥١٪ من أبراج الاتصالات «توال»، نكون أمام تكوين أكبر كيان لأبراج الاتصالات في المنطقة مكونا من ٣٠ ألف برج اتصال!

ووفق ما نشر في وسائل الإعلام، يدمج الاتفاق أصول شركتي «توال» و«لتيس» في كيان جديد يمتلك فيه الصندوق حصة ٥٤٪، وSTC ٤٣.١٪، بينما يحتفظ ملاك الأقلية في «لتيس» بالحصة المتبقية، هذا الاتفاق يبني قاعدة تكاملية في قطاع الاتصالات تتيح المزيد من الترابط الرقمي للأعمال والمجتمعات، وتوفير خدمات أفضل تلبي احتياجات العملاء وتتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠ في المجال الرقمي!

الاتفاق يعزز سعي الاتصالات السعودية الاستمرار بالنمو وزيادة عوائد المساهمين، حيث يبلغ المقابل النقدي الذي تتلقاه المجموعة من الصندوق بموجب الاتفاق ٨.٧ مليار ريال ثمن حصة الـ٥١٪، فيما تقدر إيرادات الكيان الجديد السنوية بحوالى ٤.٨ مليار ريال، كما يدعم تنفيذ إستراتيجيتها وأداء دورها المحوري في تسريع التحول الرقمي على المستوى الاجتماعي والاقتصادي في المملكة والمنطقة!

إذن نحن أمام تكوين أكبر شركة في المنطقة في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات، مما يعزز نمو وريادة وكفاءة وصلابة قطاع الاتصالات في المملكة وإسهامه في التحول الرقمي وفق مستهدفات الرؤية الطموحة!

باختصار.. خطوة أخرى على طريق تعزيز قدرات الابتكار في المملكة وترسيخ تنافسيتها كمركز عالمي لقطاع التقنية والاتصالات!


Read Entire Article