Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

المملكة توقع مذكرة دعم مالي لمبادرة «أشعة الأمل» مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

10 الشهور منذ 19

loader

arrow-right arrow-left

بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية مذكرة إسهام مالي من المملكة؛ تهدف إلى دعم الدول ذوات الدخل المنخفض والمتوسط وتعزيز قدرتها على الحصول على العلاج الإشعاعي في مراكز علاج السرطان، من خلال مبادرة «أشعة الأمل».

وتتضمن المذكرة دعماً مالياً من المملكة للمبادرة بمبلغ قدره 2.5 مليون دولار أمريكي، يُخصص لتزويد الدول ذوات الدخل المحدود بالمراكز المتخصصة لتشخيص السرطان وعلاجه باستخدام الأشعة المؤينة. ويشمل هذا توفير الأجهزة، مثل أجهزة الأشعة السينية، والطب النووي والعلاج الإشعاعي، وكذلك بناء وتطوير القدرات البشرية، من خلال التدريب والارتقاء بمهارات أخصائيي علاج الأورام بالإشعاع، وتقنيي العلاج الإشعاعي، والفيزيائيين الطبيين وغيرهم من الموظفين المتخصصين.

ويأتي توقيع هذه المذكرة استمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة؛ لتعزيز جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا المجال، حيث يُعد مرض السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، وتتوقع الدراسات أن يصل عدد حالات السرطان الجديدة، في العالم، إلى أكثر من 25 مليون حالة خلال السنوات السبع القادمة.


Read Entire Article