Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

انطلقت من «جازان للاستثمار»

10 الشهور منذ 23

شهدت جلسات منتدى جازان للاستثمار في اليوم الثاني توقيع العديد من الاتفاقيات، شاركت بها جهات حكومية وخاصة ودولية، إذ وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع 7 اتفاقيات مع: (شركة «نوك تك» لإنشاء محطات لتجميع المعدات، وشركة العثيم للمساهمة بتنمية القطاع التجاري والسكني، ومجموعة هاسكو لإنشاء مركز لوجستي عالمي، وشركة ديما للطاقة لتصنيع ملحقات مراكز البيانات البردة بالسوائل لتشغيل مركز بيانات عالي القدرة، والشركة المتميزة الأولى للأعلاف بهدف إنشاء صوامع غلال، وشركة سواتر لإنشاء مصنع إنتاج الألومينا والأسمنت، وشركة الصناعات الدولية المتقدمة لإنشاء مستودعات وحلول لوجستية).

وعقدت وزارة الاستثمار مذكرات لتأطير مجالات التعاون والتكامل مع جهات حكومية وخاصة لدعم الاستثمار في المنطقة.

ووقعت الوزارة مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع للتعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتقارير الفنية وتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة، وتوفير الممكنات اللازمة لها، واستقطاب المستثمرين في القطاعات المستهدفة بمدينة جازان للصناعات الأساسية وغيرها من المدن التابعة للهيئة،

إضافة إلى توقيعها مذكرة مع أمانة منطقة جازان للتنسيق في مجال حصر الفرص المتاحة بالمنطقة، وتوفير الأراضي والتسهيلات اللازمة للمشاريع الاستثمارية في المنطقة والتعاون في رصد التحديات التي تواجه قطاع الأعمال الراغبين في الاستثمار بالمنطقة وتحليها واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها.

وشهد اليوم الثاني توقيع اتفاقية بين الوزارة وشركة «رويال فيوتشر» بهدف دعم المستثمر في إنشاء مصنع لإنتاج اللحوم المعلبة والمدخنة والمجمدة لخدمة السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق العالمية.

وتم التوقيع مع شركة لجام للرياضة لدعم المستثمر للتوسع في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وتنمية المواهب الرياضية، إضافة إلى التوقيع مع شركة الأندلس التعليمية، لدعم المستثمر لتأسيس وجودها في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية للمراحل المبكرة والتعليم الأساسي.

وشملت المذكرات التوقيع مع الشركة السعودية للقهوة لتوريد وشراء حبوب البن الخضراء من مزارع جازان وتحضير مزيج يسوق عالمياً.

وشهد المنتدى في اليوم الثاني العديد من الجلسات الحوارية بمشاركة عدد من المتخصصين وذلك ضمن برامج اليوم الثاني للمنتدى جازان للاستثمار، وتضمنت جلسات عديدة منها موضوع بعنوان «جازان سلة غذاء المملكة» تم خلالها استعراض موضوعات متخصصة شملت توجهات الشركة السعودية للقهوة لدعم صناعة وإنتاج البن ومشروعاتها المستقبلية بمنطقة جازان، وبرامج رفع الكفاءة الإنتاجية والتنوع في قطاعي الثروة السمكية والحيوانية بالمنطقة وتعزيز المشاركة في تحقيق الأمن الغذائي وجذب الاستثمار، وكذلك دور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في تعزيز الابتكار في الزراعة وتطوير الاستثمار في إنتاج الغذاء وزيادة القيمة المضافة الزراعية بجازان.

بعد ذلك توالت الجلسات بجلسة تمويل المشروعات الاستثمارية بالأنشطة الاستثمارية في المنطقة تحدث فيها المشاركين عن مبادرة الدعم التمويلي وزيادة الاستثمارات والنمو بالمنطقة.

وتخلل الجلسات نقاشات وحوارات مفتوحة بين رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات والمسؤولين المشاركين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والمراكز ذات العلاقة.


Read Entire Article