Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

«تنظيم الإعلام»: بلّغوا عن المتعصبين رياضياً ومثيري النعرات

10 الشهور منذ 19

loader

arrow-right arrow-left

لا للمنشورات المسيئة والإعلانات المضللة

دعت هيئة تنظيم الإعلام إلى الإبلاغ عبر منصة «نفذ» عن المتعصبين رياضياً، ومثيري النعرات، والمنشورات المسيئة، والإعلانات المضللة.

وأكدت مصادر في الهيئة لـ«عكاظ» أن هناك رقابة مشددة على المخالفات الإعلامية لمنع الانفلات، وضبط أداء المحللين الرياضيين و«المشاهير» الذين لم يواكبوا التطور الذي يشهده القطاع الرياضي في المملكة. وشددت الهيئة على أنها لن تتهاون مع التجاوزات وستوقع العقوبات على المخالفين، مؤكدة أنها ترصد كل المخالفات التي يقع فيها المحللون في القنوات الفضائية، وأن الغرامات تصل إلى 300 ألف ريال.

وأوضح المصدر أن هيئة تنظيم الإعلام تسعى إلى ضبط الأداء الإعلامي وحماية مصالح المجتمع، وذلك عبر الحملات التوعوية وملاحقة مثيري النعرات، وقالت: «كل فرد منا شريك بالنهوض بقطاعنا الإعلامي وإيجاد بيئة إعلامية جاذبة».

وحددت الهيئة المخالفات الإعلامية التي تستوجب المحاسبة: التعصب الرياضي، إثارة النعرات، المنشورات المسيئة، والإعلانات المضللة. وحثت الجميع على الإبلاغ عن المخالفين عبر المنصة الرسمية.

يشار إلى أن الهيئة تتولى تنظيم وتمكين قطاع الإعلام وتطوير البيئة التنظيمية للقطاع، وتحسين جودة المحتويات، وتأسيس أحكام تنظم الأنشطة الإعلامية.

ممنوعات:

- التعصب الرياضي

- إثارة النعرات

- المنشورات المسيئة

- الإعلانات المضللة

أدوار الهيئة:

- ضبط أداء المحللين الرياضيين والمشاهير

- إيقاع العقوبات على المخالفين والمتجاوزين

- رصد كل مخالفات محللي القنوات الفضائية

- الغرامات تصل إلى 300 ألف ريال


Read Entire Article