Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

هاريس تضمن أصوات المندوبين للترشح.. وترمب يحدد موعد المناظرة

2 الشهور منذ 3

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترمب أمس (الجمعة) عن اتفاقه مع قناة «فوكس نيوز» على إجراء مناظرة مع نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي كامالا هاريس في 4 سبتمبر القادم، موضحاً أن المناظرة ستُعقد في ولاية بنسلفانيا، بحضور جمهور، وستكون قواعدها مشابهة لتلك المناظرة السابقة ضد جو بايدن قبل انسحابه.

وقال ترمب في منشور على موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي: إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع "فوكس" على عقد اجتماع كبير في نفس مساء الرابع من سبتمبر.

وكان استطلاع رأي جديد أجرته «رويترز/إبسوس» أظهر تقدم المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على المرشح الجمهوري دونالد ترمب، مبيناً أن هاريس تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين، مقابل 42% لترمب.

وكان مصدر مطلع قد قال لـ«رويترز» إن حملة نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس ضمت 3 مستشارين كبار من بينهم خبيران إستراتيجيان بارزان قادا حملة الرئيس السابق باراك أوباما للفوز بولايتين متتاليتين، مبينة أن ديفيد بلوف الذي عمل مديراً لحملة أوباما الرئاسية في عام 2008 وكان مساعداً بارزاً خلال فوزه في 2012، انضم إلى حملة هاريس للرئاسة للعب دور مستشار كبير بها.

وتنضم إلى حملة هاريس أيضاً ستيفاني كاتر، وهي عضوة بالحزب الديمقراطي وخبيرة في مجال العلاقات العامة عملت سابقاً مديرة للعلاقات العامة بالبيت الأبيض ونائبة لمدير حملة أوباما، وستنضم إلى الحملة للاضطلاع بدور مستشارة رفيعة للتواصل الإستراتيجي، كما انضم ميتش ستيوارت لتولي دور مستشار كبير لشؤون الولايات المتأرجحة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، إن كاملا هاريس حصلت رسمياً على العدد اللازم من أصوات المندوبين للترشح عن الحزب كأول امرأة ملونة تمثله في انتخابات الرئاسة الأمريكية.


Read Entire Article