Europe Россия Внешние малые острова США Китай Объединённые Арабские Эмираты Корея Индия

هكذا تأهل الإسبان والإنجليز للنهائي

3 الشهور منذ 13

loader

arrow-right arrow-left

وصل المنتخبان الإسباني والإنجليزي إلى نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد تصدرهما منتخبات المجموعتين الثانية والثالثة بالعلامة الكاملة لـ(الثيران) من ثلاثة انتصارات، وبخمس نقاط لـ(الأسود الثلاثة) من فوز وتعادلين. إذن، تعتبر مواجهة الليلة التي يستضيفها الملعب الأولمبي في برلين مواجهة كسر عظم، إذ تصدر (الروخا) مجموعته في التصفيات؛، التي ضمت النرويج وجورجيا وقبرص، بفارق أربع نقاط عن أسكتلندا، وتصدر مجموعته في النهائيات بتسع نقاط كاملة، إذ فاز على كرواتيا 3-0 في برلين، وإيطاليا 1-0 في غلزنكيرشن، وألبانيا 1-0 في دوسلدورف. في ثمن النهائي، فاز زملاء ألفارو موراتا على جورجيا 4-1 في كولونيا، وفي ربع النهائي فازوا على ألمانيا المضيفة 2-1 في شتوتغارت، وفي نصف النهائي في ميونيخ، تغلبوا على فرنسا 2-1.

من جهته، تصدرت إنجلترا مجموعته في النهائيات بعد فوزه افتتاحاً على صربيا 1-0 في غلزنكيرشن، وتعادله أمام الدانمارك 1-1 في فرانكفورت وأمام سلوفينيا دون أهداف في كولونيا.

وفاز في ثمن النهائي على سلوفاكيا 2-1 في غلزنكيرشن، وفي ربع النهائي على سويسرا 5-3 بركلات الترجيح في دوسلدورف (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، ثم أزاح هولندا في نصف النهائي 2-1 في دورتموند.


Read Entire Article